الأربعاء 26 يونيو 2024

اتفاقية لدعم تعليم الأطفال بالتعاون مع اليونيسيف

أخبار17-7-2018 | 21:55

 وقعت سفارة مملكة هولندا بالقاهرة اليوم الثلاثاء اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في مصر لدعم تعليم الأطفال وذلك بمقر السفارة . 

وذكرت السفارة في بيان اليوم ، أن الاتفاقية ، التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون يورو على مدى 18 شهراً ، ستسهم فى تحسين الوصول إلى التعليم الجيد لأكثر من 16000 طفل فى مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي والأطفال الملتحقين بالتعليم الأساسي ضمن بيئة حماية أوسع.

وقال تسيرد هويكسترا ، القائم بالأعمال الهولندى في مصر"إننا ملتزمون بشدة بالعمل مع شركائنا المحليين لتوفير الدعم الذي نحتاجه بشدة لأكثر الفئات ضعفاً في مصر ، بما في ذلك الأطفال اللاجئين والمهاجرين والمجتمعات المضيفة لهم " . 

وأضاف أن الحصول على التعليم لجميع الأطفال يمثل أولوية قصوى بالنسبة لسياسة التنمية الدولية في هولندا لافتا أن هذا المشروع سيوفر حزمة متكاملة لتحسين الوصول إلى التعليم ، وتعميم شواغل الحماية للأطفال اللاجئين والمهاجرين في مصر خاصة في محافظات الجيزة ، والقاهرة الكبرى ، والإسكندرية ، ودمياط ، بالإضافة إلى المحافظات التي يوجد بها اطفال المهاجرين واللاجئين ( البحيرة ، كفر الشيخ ، مرسى مطروح ، أسوان ، والبحر الأحمر).