الخميس 27 يونيو 2024

"الشركة القابضة" : 3 مسارات لانقاذ شركة الحديد والصلب

اقتصاد18-7-2018 | 11:24



قالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، إحدى شركات وزارة قطاع الاعمال العام ،ان شركة الحديد والصلب المصرية شركة عريقة وتملك العديد من مقوِّمات التعافي والنجاح بل والتميز.


واضافت الشركة القابضة في بيان ان هناك 3 مسارات لتطوير شركة الحديد والصلب، أولها تحسين جودة الخام وزيادة تركيز المعدن به، وجارى عمل الاختبارات اللازمة لذلك على وجه السرعة، والمسار الآخر هو تطوير ورفع كفاءة المصنع من أفران وماكينات ومعدات. وهو ما تتضمنه المناقصة العالمية التى تم الدعوة اليها منذ أكثر من عام مع العمل على تحديث دراسة التأهيل التى قامت بها شركة تاتا عام ٢٠١٤ والمقرر الانتهاء منها خلال شهرين، والمسار الثالث تعظيم الاستفادة من أصول وموجودات الشركة بغرض تحسين وضعها المالي وسداد التزاماتها تجاه الجهات الحكومية مع الحرص على عدم وقف إمدادات الغاز والكهرباء نتيجة التعثر.


واضاف البيان ان هناك شائعات مغرضة وأخبار كاذبة تستهدف الإضرار بمصالح الشركة وإثارة العاملين بها والتأثير على سعر سهمها في البورصة وهى من أنشط الشركات تداولاً وما يترتب على ذلك من إضرار بالمساهمين وبحصة المال العام..و تتناقل بعض الصحف ما يتردد على ألسن بعض من كانوا أهم أسباب تدهور أوضاع الشركة وتراجع معدلات الإنتاج واستنزاف مواردها والكذب بخصوص مواردها والتزاماتها والإضرار بصورتها لدى التعامل مع مختلف الجهات .وهم الآن بصدد الملاحقة القضائية. 


ودعت الشركة القابضة تحرّى الدقة في نشر كل ما يتعلق بهذا الصرح الكبير.