الأحد 19 مايو 2024

مقتل وإصابة 71 من «داعش» بالعراق

20-3-2017 | 14:43

أ ش أ

سقط 71 إرهابيًا من تنظيم (داعش) بين قتيل وجريح بنيران القوات العراقية وقصف للطيران لمواقع ومسلحي التنظيم في محافظتي نينوى والأنبار شمال غربي العراق.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن طيران القوة الجوية نفذ غارات أسفرت عن تدمير 5 سيارات مفخخة وصواريخ "جراند" وقتل وأصاب 47 إرهابياً في قرية المزرعة ومجمع تل البنات وقرية طولة باش التابعة لقضائي تلعفر وسنجار غربي محافظة نينوى.

وأشار إلى أن قوة من اللواء مشاة 92 بالفرقة 15 بالجيش بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات دمرت ثلاث سيارات مفخخة وقتل 20 إرهابيا في قضاء تلعفر غربي نينوى.

كما قصف طائرات التحالف الدولي، وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، موقعاً دفاعياً لداعش غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ودمرته، وقصفت أيضاً مقراً يحوي إرهابيين أغلبهم من جنسيات عربية في قضاء القائم غربي الأنبار قرب الحدود السورية.

من جهة أخري، ناقشت الحكومة المحلية بالأنبار والقادة الأمنيين برئاسة محافظ الأنبار صهيب الراوي الاستعدادات لتحرير المناطق الغربية بالمحافظة التى لا تزال تحت سيطرة داعش وهي راوه وعانه وعكاشات والقائم.

وركز الاجتماع على بحث ترتيبات العمليات المرتقبة لتحرير المنطقة الغربية من قبضة داعش وتوفير ممرات آمنة ومناطق إيواء للمدنيين في هذه المناطق إضافة إلى ملف المصالحة الوطنية التي أقرتها وثيقة "عهد الأنبار" من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.