الثلاثاء 14 مايو 2024

نادر مصطفى: ماسبيرو مؤسسة عريقة والدولة حريصة على استمراريته

20-7-2018 | 17:55

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إنه في الذكرى 58 لبداية ماسبيرو يتقدم الجميع بالتهنئة بذكرى تأسيسه، مضيفا : "كنواب وكعاملين بالإعلام نسانده ليستمر ويواصل أداؤه ونقف كتفا بكتف لحل المشاكل التي يتعرض لها وندعم استمرارية هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة المتميزة لتكون صوت الدولة والمدافع عنها ضد أي محاولة للنيل منها".

 

وأوضح مصطفى في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التطور الإعلامي وتغير الأوضاع والتطورات التكنولوجية والتكنيكية والتغيرات التي وقعت خلال السنوات الماضية جعلت دور ماسبيرو يختلف، مضيفا أنه كان في بداية يشكل حالة فريدة لمؤسسة رائدة لكن اليوم هناك مصادر أخرى متعددة تقوم بالدور نفسه.

 

وأضاف أنه رغم ذلك تظل المؤسسة المملوكة للشعب عريقة لها تاريخ كل من يعمل في المجال الإعلامي تخرج من هذا الصرح الإعلامي العملاق، مشيرا إلى أزمة ماسبيرو ليست في الديون فقط بل تشمل أيضا زيادة أعداد الموظفين وتطوير الأداء الإداري وخلق موارد إضافية وتطوير وتدريب العاملين.

 

وأكد أن الدولة حريصة على تطويره سواء من الناحية القانونية وكذلك عبر الهيئة الوطنية للإعلام ووزارة التخطيط وجهدها على إعادة هيكلة المبنى وإيجاد آليات تساعده على الاستمرار وتحسين الأداء، مضيفا أن الإرادة السياسية موجودة لاستمرارية هذه المؤسسة الإعلامية العملاقة للدفاع عن الدولة بإعلام رسمي متزن يراعي مصالح المواطن والوطن.

 

وأشار إلى أن هناك حرص على عودة ماسبيرو والمؤسسات الصحفية القومية لدورها الريادي كقلاع وطنية تسعى لتحقيق مصالح الشعب وتدافع عن الدولة، مضيفا أن قوانين تنظيم الإعلام الجديدة تقوم على فلسفة الحفاظ على هذه المؤسسات عبر مجلس أعلى وهيئتين وطنيتين لضمان الاستمرارية وأداء إدارة اقتصادية راقية وشفافية في ميزانياتها والحفاظ على حقوق الصحفيين والإعلاميين العاملين بها وأن يحفظ للمجتمع قيم سامية هي حرية الرأي والتعبير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air