الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. محافظ أسوان: خطة زمنية عاجلة لمشروعات «تحيا مصر»

20-3-2017 | 17:11

عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان اجتماعاً لمناقشة آلية وأسلوب الخطة الزمنية لإدارة الأعمال التي ستنفذ ضمن المشروعات العاجلة لصالح المحافظة في القطاعات الخدمية المختلفة والتي تم تحديد المخصصات المالية التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر الوطني الثانى للشباب بأسوان في يناير الماضي.

وأكد اللواء مجدي حجازي أن تحديد المخصصات المالية لتنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة يعتبر هو نتاج لمجهودات متواصلة بذلت خلال الفترة الماضية تحت إشراف اللجنة الرئاسية لتنمية جنوب الوادي برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية.

وتم عرض كافة مطالب واحتياجات محافظة أسوان وخاصة العاجلة منها وتم بحث هذه المطالب بواسطة لجنة من مجلس الوزراء برئاسة المهندسة جيهان عبد المنعم الأمين العام المساعد لمتابعة مشروعات مجلس الوزراء والتى رأست لجنة قامت بتفقد عدد من المشروعات التنموية بالمراكز والمدن على مدار 3 أيام بمرافقة 3 لجان من المحافظة.

وأشار إلى أنه تم وضع مبالغ تقديرية للمشروعات التي سيتم تنفيذها بدعم من الصندوق من خلال الجهات المختلفة بالمحافظة، وتم بناء على ذلك توقيع محافظ أسوان برتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر وشركة المقاولون العرب المكلفة بتنفيذ المشروعات برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء في 10 يناير الماضي.

وخلال الاجتماع أعطى حجازى توجيهات مشددة لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الهيئة القومية ورؤساء المدن لإنهاء كافة الأعمال الخاصة بهم ومراجعة الخطوط والشبكات المختلفة للاطمئنان من سلامتها قبل البدء فى أعمال رصف الطرق.

وكلف بقيام مجموعة مشتركة تضم رؤساء مدن نصر النوبة ودراو والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للقيام اليوم بتفقد المواقع المقترحة لإنشاء محطة مياه شرب جديدة تساهم فى تغذية قرى نصر النوبة وأيضاً قرية الجعافرة بدراو لتنفيذها ضمن المشروعات المدرجة والمدعمة من صندوق تحيا مصر لخدمة أكبر عدد من أهالي هذه المناطق.