الأحد 29 سبتمبر 2024

قبل الحجز.. تعرف على 8 معلومات جديدة عن الوحدات السكانية بالعاصمة الإدارية الجديدة

اقتصاد23-7-2018 | 17:50

وصل عدد الزائرين على الموقع الإلكتروني لوحدات الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة نحو 9.7 مليون زائر، فاستطاع 9409 الحصول على كلمة المرور و4315 ملئوا استمارات الحجز، حيث طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية يوم الأربعاء الماضي 2048 وحده سكانية بالعاصمة.

ومن المقرر أن يبدأ الحجز يوم 12 أغسطس المقبل، وسط توقعات بفتح مرحلة جديدة في حالة زيادة عدد الحاجزين.

تقم "الهلال اليوم"، معلومات أكثر عن العاصمة الإدارية الجديدة وطرق السداد والدفع:

* تم طرح 2048 وحده سكنية بالعاصمة الإدارية في الأحياء  "كابيتال ريزيدانس" (1056 وحدة بالمجاورة D1، و992 وحدة بالمجاورة D8)، بنموذج معماري متميز.

* عند الحجز يجب سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، على أن يتحمل العميل العمولات تحويل إلى البنك.

* يتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة، خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 70% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات.

* يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، وفقاً لما هو محدد بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط.

* في حالة رغبة العميل في التعامل بنظام التمويل العقاري، فيتم السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بنظام الـ3 سنوات.

* يتم حجز مكان للسيارة بالجراج بذات العمارة الكائنة بها الوحدة، طبقاً للأولويات والأعداد المتوافرة عند التعاقد، ويتم سداد 60 ألف جنيه بالكامل عند التعاقد، وذلك قيمة حجز مكان للسيارة بالجراج ببدروم العمارة.

* التخصيص للوحدة شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

* وفى حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها يتم رد المبلغ المسدد.