الأحد 23 يونيو 2024

اغتيال محامي الدفاع عن المتظاهرين في "البصرة"

23-7-2018 | 18:50

 أعلنت مصادر "نقابية " عراقية، اليوم الاثنين مقتل محامي الدفاع عن المتظاهرين في محافظة "البصرة " جنوب العراق.

وصرح عضو نقابة المحامين في البصرة، عقيل مهاوي، بأن المحامي، جبار عبد الكريم، اغتيل بأكثر من 15 طلقة نارية على أيدي مسلحين مجهولين أمام مركز "شرطة الهادي" وسط المحافظة.

وأشار إلى أن، المحامي عبد الكريم، كان قد تطوع للدفاع عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات التي شهدتها "البصرة في الثامن من يوليو الجاري، وامتدت إلى مدن عراقية عدة، وقتل خلالها أحد عشر شخصا.

وأكد أن نقابة المحامين لم تعلم حتى الآن ما إذا كان سبب اغتيال عبد الكريم دفاعه عن المتظاهرين "المعتقلين " الذين يقدرون بالعشرات، أم لسبب آخر.

يذكر أن "البصرة" شهدت تظاهرات حاشدة ضد الفساد، وفي السابع عشر من يوليو الجاري، أظهر تسجيل نشره ناشطون عبر "الإنترنت " إحراق صور للخوميني في شارع "حي الزهراء " بالمدينة.

كما أحرق المتظاهرون في الرابع عشر من يوليو الجارى مقارا تابعة لأحزاب عراقية - موالية لإيران ومدعومة من (طهران) - منها مقار "كتائب حزب الله " ومنازل سياسيين "محسوبين على إيران " في مدينة "النجف".

وأضرم المتظاهرون النار أيضا في مقار بعض التنظيمات التابعة لميليشيا "الحشد الشعبي " الموالية لإيران، وألقوا الحجارة على فروع لحزب "الدعوة" و"منظمة بدر".