الإثنين 27 مايو 2024

جورجيت سافيدس تطرح كتاب «رحلتي» في الأسواق

20-3-2017 | 18:13

أصدرت دكتورة جورجيت سافيدس، النسخة العربية من كتاب «رحلتي»، في مكتبة الكتب خان.

الكتاب يجمع مذكراتها ورحلتها مع العلاج النفسي، ومن المقرر إطلاق النسخة الإنجليزية منه في وقت لاحق خلال هذا العام، كما تستعد لتصوير برنامج جديد عن العلاج النفسي يُعرض قريباً على شاشات التلفزيون.

تتحدث جورجيت، عن كتابها، قائلةً «رحلتي موجهة لكل شخص يعاني من شيء ما في حياته، يحاول الكتاب أن يخلق نوعاً من التوعية والمساعدة في إزالة الوصمة التقليدية المرتبطة بأن طلب المساعدة هو من علامات الضعف، بل على النقيض فإنه علامة الاستعداد لتغير الأشياء التي تسبب الألم، وهذا من علامات القوة الأكيدة».

يضم كتاب رحلتي ملخصاً لرحلة جورجيت في عالم العلاج النفسي، منذ بداية سفرها للعديد من الدول للدراسة وحصولها على درجة الدكتوراه، ثم تأسيسها لـمركز سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب بالقاهرة في 2009، واستعراضاً للقصص المختلفة التي تعرض لها مرضاها ويتخللها الضحك والبكاء والدموع دون الكشف عن هوية أصحابها.

يذكر أن، دكتورة جورجيت سافيدس، استشاري علاج نفسي حاصلة على الماجستير والدكتوراه من جامعات أوروبية وأميركية وعضوة في عدة جمعيات علمية مرموقة تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع المصري للمرض النفسي وأسلوب التعامل معه، والتوعية به.

كما عملت مستشار لعدة شركات عالمية مثل فودافون، كوكاكولا، لوريال، هينكل، أوراكل والبنك التجاري الدولي (CIB)، كما تملك مركزها الخاص، سايك هيلث لخدمات الصحة النفسية والتدريب، وتكتب في العديد من المجلات وضيفة العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية لنشر التوعية بالمرض النفسي.