الخميس 23 مايو 2024

وزير المالية: تكليفات من الرئيس بإعادة النظر في هيكل الأجور والمعاشات للعاملين بالدولة

اقتصاد26-7-2018 | 12:33

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية ،عن صدور تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة النظر في هيكل الأجور والمعاشات للعاملين بالدولة  لافتا إلى أن الوزارة بدأت إعداد ذلك النظام بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأوشكت على الانتهاء منه .

 وأضاف "معيط"  خلال  فاعليات المؤتمر الصحفي لعرض مؤاشرات الموازنة الماضية على  وصول إجمالي الإيرادات العامة للموازنة العامة خلال العام المالي الماضي إلى ٧٩١ مليار جنيه، موضحا أنه تم انفاق ٥٥% منها على فوائد الديون بقيمة بلغت 438 مليار جنيه .


وأضاف أن العجز الكلي للموازنة العامة سجل 434 مليار جنيه ، مما يعني أن الموازنة استدانت لتسديد فوائد الديون، مشيرا إلى أن الوزارة جنبت مبلغ 101.2 مليار في صورة إيرادات سلبية أي إيرادات كان مستهدفة ولم تحقق أو فروق أسعار.


وأشار إلى أن الإيرادات غير الضريبية الأخرى  المتوقعة كان 223 مليار جنيه تم تحصيل منها 171 مليار جنيه بنسبة 70%من المستهدف، لافتا إلى إنفاق 150مليار جنيه من مصروفات الموازنة العامة على دعم الكهرباء بقيمة 15 مليار جنيه والمواد البترولية بقيمة 29 مليار جنيه . 


وأوضح أن الوزارة خصصت بالموازنة لسابقة مبلغ 80.5% لدعم المواد التموينية ودعم صناديق المعاشات وتكافل وكرامة بقيمة 70 مليار جنيه.