الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان يلتقي بوفد طلابي أمريكي

27-7-2018 | 01:58

التقى اليوم اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بوفد أمريكي يضم 10 طالبات وطلاب من أصول مصرية وعربية وآسيوية ترافقهم الدكتورة نانسى هادى منسقة الرحلة ، وذلك ضمن أول برنامج سياحى تعليمي ترفيهى على مدار شهر بالكامل لطلاب تتراوح الفئة العمرية لهم من 14 إلى 20 عاماً ، ويشمل زيارة المعالم السياحية الأثرية والدينية والصناعية والتراثية ، بجانب المعايشة الكاملة داخل المؤسسات الطبية والأكاديمية مثل مركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب وأيضاً مستشفى 57357 لعلاج السرطان بالقاهرة.

كما تشمل الزيارة عقد لقاءات مع المسئولين المصريين وعلى رأسهم محافظ أسوان والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نادية ذكرى وزيرة البحث العلمى السابقة.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بهذه المبادرة الرائدة لوزارة الهجرة والقنصلية المصرية بولاية نيوجرسى وأيضاً منسقة الرحلة التى تستهدف زيادة روابط الولاء والإنتماء بين المصريين فى الخارج ووطنهم الأم ، علاوة على التعرف بحضارة وتاريخ بلدهم.

وأكد أن مصر خلال المرحلة الراهنة تعيش فترة من أكثر فترات التغيير والنمو والنماء نحو الأفضل والمستقبل المشرق والمبشرة للخير للجيل الحالي والأجيال القادمة في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، وأيضاً فى أسلوب التعامل مع الشباب والمرأة وذوى الإحتياجات الخاصة وإعطاء دور أوسع لهم.

وأوضح أن أسوان تعتبر من أهم المقاصد السياحية العالمية وأيضاً الجاذبة للإستثمار نظراً لتنوع المنتج السياحى بها ، بجانب تعدد مصادر الثروة السمكية والتعدينية والمحجرية والطاقة حيث تشهد حالياً العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان ، علاوة على مشروع مصنع (كيما 2 ) ، فضلاً عن تطوير قطاع البنية الأساسية من محطات وشبكات.