الأربعاء 15 مايو 2024

اتيكيت تقديم هدية عيد الأم لحماتك

20-3-2017 | 21:13

يحتفل العالم بأكمله في 21 مارس من كل عام بعيد الأم، حيث يسارع الأبناء في تقديم الهدايا للأمهات تكريماً لهن على مجهودهن العظيم في التربية والرعاية والحب والحنان، ولكن بعد الزواج يصبح لك أم ثانية وهي "الحماة" وعليك أن تحاولي إرضاءها وتشعريها في هذا اليوم بأنها مميزة وتستحق التقدير.

إذا كنت تشعرين بالحيرة والتوتر عند انتقاء هدية حماتك، فهناك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من ذلك وأهمها محاولة التعرف على شخصية الحماة وما هي الأشياء التي تفضلها أو ترغب في الحصول عليها، وكذلك مراعاة عامل السن عند انتقاء الهدية، واختيار شيء يحمل قيمة مادية ومعنوية.

إليك أبرز القواعد التي يجب مراعاتها عند تقيم الهدية لحماتك، كما أوضحا نبيل عشوش، خبير الإتيكيت، وهي:

ـ الشكل الخارجي

عليك تغليف الهدية بطريقة أنيقة وجميلة، كي تشعر حماتك باهتمامك بأدق التفاصيل، وأنها ليست مهمة تؤديها، بل هدية تم انتقاءها بحب وتقدير.

ـ الابتكار

ابتعدي عن الهدايا التقليدية مثل أجهزة المطبخ أو الأغراض المنزلية، وركزي على الهدايا الشخصية التي تمنحها السعادة مثل الحقائب أو المجوهرات.

ـ التعطير

ضعي قدراً رقيقاً من العطر على الهدية؛ حتى تفوح رائحة ذكية منها عند تقديمها لحماتك، وأرفقي معها بطاقة تذكارية صغيرة عليها بعض العبارات التي تعبر عن مشاعرك تجاهها.

ـ التقبيل

ضعي قبلة صغيرة على وجه حماتك وأنتِ تقدمين الهدية لها لتشعر بالحب والحنان من جانبك وتسعد كثيراً، ولا مانع من قضاء اليوم معها.