الأحد 19 مايو 2024

أسوان تستقبل أول رحلة طيران شارتر من مدريد منذ 9 سنوات

27-7-2018 | 14:51

استقبلت محافظة أسوان، اليوم الجمعة، أول رحلة طيران شارتر- تعد الأولى منذ 9 سنوات- تحمل 180 سائحا، قادمة مباشرة من مطار مدريد بإسبانيا، وذلك وسط أجواء احتفالية على أنغام الفلكلور والتراث الأصيل لفرق الفنون الشعبية النوبية.


وقال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان في تصريح له فى هذا الصدد إن وصول هذا الفوج السياحي من أسبانيا والتي تعتبر ضمن أكبر دول العالم في صناعة السياحة إلى أسوان ثم الأقصر يؤكد ما تتمتع به مصر حاليا من استقرار لتظل كنانة الله دائما واحة للأمن والآمان، مما سينعكس بدوره في الترويج والتسويق السياحي الجيد لمصر.


وأضاف حجازي، أنه أعطى توجيهاته للمختصين بالاستعداد الجيد لبداية بشائر الموسم السياحي سواء على مستوى النظافة العامة والتجميل للمدينة مع تجهيز المراسي السياحية وتهيئة مداخل ومخارج المعالم السياحية.


وأكد أن أسوان ترحب دائما وتفتح ذراعيها لاستقبال كافة الوفود السياحية من دول العالم المختلفة وخاصة السائح الإسباني من خلال توفير عوامل استمتاع السائحين والزائرين بأجمل المقاصد السياحية المصرية المتوفرة بعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية لما تمتلكه من طبيعة خلابة ونيلها الخالد وآثارها الشامخة واهلها الطيبين أصحاب الوجوه السمراء والبشاشة المتواصلة وكرم الضيافة والترحيب في استقبال زائريهم.


من جانبه، قال اللواء ممدوح أمين مساعد محافظ أسوان، الذي كان في استقبال الرحلة الجوية ان هذه الرحلة تاتى ضمن رحلات "الشارتر" المنتظمة أسبوعيا بين أسوان ومدريد من الآن وحتى 28 نوفمبر المقبل.


يشار إلى أن البرنامج السياحي للفوج الإسباني يتضمن زيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية بمحافظة أسوان على مدار 4 أيام منها: معابد فيلة، ومعبدا أبوسمبل وقرية غرب سهيل، بجانب زيارة معبدي كوم أمبو وإدفو، أثناء توجه الفوج إلى مدينة الأقصر، خلال الرحلة النيلية.