الإثنين 17 يونيو 2024

«حماة الوطن»: مؤتمرات الشباب عالجت أزمات 5 عقود مضت

أخبار28-7-2018 | 14:58

قال اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن مؤتمر الشباب السادس الذي انطلق اليوم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو استمرار للخطط الدولة لتوعية وتأهيل ذلك القطاع المهم والعريض، مؤكدا أن الشباب كانوا في عزلة عن القادة السياسية لمدة 5 عقود مضت حتى أحياها الرئيس السيسي بكل شفافية ومصداقية ظهرت خلال حواره مع الشباب.

ولفت نائب رئيس حزب حماة الوطن لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي راعى جميع الاعتبارات حتى التوزيع الجغرافي في عقد وتنظيم الفاعليات السنوية الخاصة بالشباب.

وأكد "الغباشي" أن الدولة عملت على مواجهة التحديات وتحقيق النهوض بالمجالات كافة، من خلال مرحلتي، الأولى هي مكافحة الإرهاب في شتى أرجاء المعمورة وتنمية المشروعات، أما المرحلة الثانية عملت الدولة فيها على بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم، الذي يأتي على رأس أوليات الحكومة للوصل إلى المستويات العالمية بعد تدني مستواه خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن خطوات تطوير التعليم تحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة من أجل التغلب على كافة التحديات والعقبات التي تواجه قطاعا عريضا يمثل أجيال المستقبل.

ولفت إلى أن بناء الإنسان تركز عليه الحكومة ويأتي من خلال رفع مستوى المعيشة وتحسين الخدمات الصحية والحفاظ على الهوية المصرية، مؤكدا أن الشباب يقدمون رؤى خلال المؤتمر المنعقد بجامعة القاهرة تهدف لزيادة الاستثمارات وتحسين الاقتصاد لتوفير فرص عمل للشباب.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة، وتستمر الجلسات لمدة يومين وتشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية في عدد من المجالات وهى التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.