الإثنين 3 يونيو 2024

البحرية الفلبينية: الصين تتبرع بـ 4 سفن صغيرة و30 قاذفة للصواريخ

29-7-2018 | 15:19

 أعلن المتحدث باسم البحرية الفلبينية جوناثان زاتا اليوم الأحد تبرع الصين للفلبين بـ4 سفن صغيرة يبلغ طولها 12 مترا، و30 قاذفة للصواريخ من طراز "أر بي جي"، وذلك في إطار استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين تحت حكم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي.

ونقلت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية عن زاتا قوله : إن التبرع الصيني سبقه توفير نحو 6000 بندقية هجومية والمئات من بنادق القنص وعدد من الأسلحة الصغيرة والمؤن في العام الماضي ، كما أفاد بأن الجيش الفلبيني يقوم حاليا بتقييم كيفية دمج الأدوات وتوفير الدعم اللوجيستي على المدى الطويل.

وأضافت الشبكة أن البنادق الصينية ذهبت إلى الشرطة الفلبينية، مما ساعد على سد العجز الذي كانت تعاني منه الشرطة، بعدما قام المشرعون الأمريكيون بمنع بيع 26 ألف بندقية من طراز إم-4 القصيرة للشرطة الفلبينية في عام 2016، بسبب المخاوف التي انتابت الولايات المتحدة الأمريكية من أن تكون داعمة للشرطة المتهمة بانتهاك حقوق الإنسان على نطاق واسع خلال الحملة التي شنها الرئيس الفلبيني لكبح الإتجار بالمخدرات والتي راح ضحيتها الآلاف من الفلبينيين.

وأشارت إلى التبرعات الصينية هي جزء من صفحة دبلوماسية جديدة بين البلدين التي كان يجمعهما تاريخ ملئ بالنزاعات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي.