السبت 15 يونيو 2024

«رستم»: الرئيس السيسي يسعى لتحقيق نقلة نوعية في مجال الصحة

أخبار29-7-2018 | 16:44

أكد الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن إدراج تطوير منظومة التأمين الصحي ضمن برنامج المؤتمر السادس للشباب، خطوة مهمة للتعرف على الرؤى الشبابية في المشروع ومع طرح الخطوات الحكومية للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر.

 

وقال نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية لـ«الهلال اليوم» إن قانون التامين الصحي يمثل نقلة نوعية حال تطبيقه على أرض الواقع، مشددا على مساهمة كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في تطبيقه فالدولة بمفردها لا تستطيع أن تطبق التأمين الصحي الشامل بنجاح.

 

ولفت رستم إلى أن التأمين الصحي ضروري لمتوسطي ومحدودي الدخل، لافتا إلى أنه وسيلة جيدة لتطبيق التكافل بين أفراد الشعب، مؤكدا أن المبادرة التي قام بها رئيس الجمهورية شيء مهم جدا يسعد الشعب المصري، مشيرا إلى أن الرئيس قال إن "أهم شيء عندي هو الصحة والتعليم وبناء الإنسان المصري".

 

وأضاف أن الشعب عليه التكاتف والترابط مع القيادة السياسية مثل الشعوب الأخرى للوصل إلى النتائج المرضية، موضحا أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لجأت لحلول خارج الصندوق، واستعانت بالمجتمع المدني ومنهم الدكتور مجدي يعقوب، وتعاونت معه على أجراء عمليات جراحية بخبرة عالية للانتهاء من قوائم الانتظار".

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، إذ شهدت جِلساته على مدار يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا كبيرًا من اهتماماتهم، أهمها تطوير منظومة التأمين الصحي والتعرّف على المشروع القومي للبنية المعلوماتية.