الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن مغادرة مقدمة البعثة الإشرافية لحج الوزارة إلى السعودية

أخبار30-7-2018 | 13:48

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عن مغادرة مقدمة البعثة الإشرافية لوزارة التضامن إلى الأراضي السعودية؛ استعدادا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام . 


وذكر بيان للوزارة ، اليوم الإثنين ، أنه من المقرر أن تتوجه مقدمة البعثة إلى المدينة المنورة؛ استعداداً لاستقبال أول أفواج حجاج الجمعيات والذي ستبدأ رحلاتهم يوم الخميس المقبل 2 أغسطس، وتضم مقدمة البعثة عددا من كبار مسئولي الوزارة حيث تقوم بإعداد المقر الإداري للبعثة والانتهاء من الإجراءات الخاصة بتصاريح أمن المطار، بالإضافة إلى تجهيز الخدمات والفنادق التي تم التعاقد عليها مع الجانب السعودي.

وأضاف البيان أن البعثة ستراجع المخيمات بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات واستلامها عقب الانتهاء من تجهيزها من طرف السلطات السعودية؛ استعداداً لخدمة 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية بخلاف 445 حاجا منضمين من حصة الهيئات والوزارات.

وأوضح أن البعثة تبدأ عملها فور وصولها للمدينة باستقبال أول أفواج الحجاج التابعين للجمعيات وتسكينهم على أن تتوالى رحلات الحجيج للمدينة المنورة حتى 9 أغسطس المقبل، كما تغادر أولى رحلات أفواج الحجاج إلى مطار جدة اعتباراً من 8 أغسطس المقبل.