الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسوان: إسناد أعمال النظافة بمدينة أسوان لشركة تابعة للإنتاج الحربي

31-7-2018 | 23:11

أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أنه تم إسناد منظومة النظافة العامة والإصحاح البيئي لإحدى الشركات المتخصصة والتابعة لوزارة الإنتاج الحربي، استعدادا للموسم السياحي القادم.


وقال المحافظ إن الشركة الجديدة بدأت عملها بمرحلة التشغيل التجريبي منذ يومين بأحياء غرب وجنوب مدينة أسوان، والتي تستمر على مراحل خلال الشهرين القادمين، يتم خلالها استكمال هيكل العمل من حيث العمالة والمعدات المطلوبة ، فى حين سيتم تكثيف أعمال مشروع النظافة التابع للمحافظة فى المناطق السكنية بحي شرق المدينة.


جاء ذلك خلال قيام محافظ أسوان بجولة تفقدية لعدد من الشوارع الداخلية والمناطق السكنية الواقعة فى نطاق عمل الشركة لمتابعة أعمالها.


ووجه حجازي مسؤولي الشركة بتعديل آلية رفع القمامة والمخلفات من الصناديق والحاويات بما يضمن تحقيق النظافة العامة أولاً بأول، مكلفاً رئيس مدينة أسوان بالقيام بأعمال التجميل والتشجير ورفع كفاءة الأرصفة وعمل جدريات ولوحات فنية على الأسوار وجانبي النفق الذي يربط غرب المدينة بشرقها، مشددا على ضرورة مواجهة ظاهرة النباشين لصناديق القمامة.


وطالب المحافظ رئيس المدينة بإعداد دراسة شاملة لآلية تجميع رسوم النظافة العامة المقررة على المحلات والمولات التجارية ، لافتاً إلى أن الإيرادات المالية المحصلة من رسوم النظافة العامة سيتم توجيهها لتحمل تكلفة التعاقد مع الشركة الجديدة ، بجانب رفع كفاءة معدات النظافة.


وكشف حجازي عن أنه فور نجاح المنظومة الجديدة للنظافة العامة بمدينة أسوان، سيتم تعميمها على باقي مدن ومراكز المحافظة تدريجياً، فضلاً عن إعادة تشغيل مصنعي تدوير بمدينتي أسوان وإدفو، بعد رفع كفاءتهما لاستيعاب كافة كميات القمامة والمخلفات الناتجة من منظومة النظافة العامة.


    الاكثر قراءة