الخميس 9 مايو 2024

اليابان تفتتح مركز معلومات لمكافحة الإرهاب قبل استضافة قمة مجموعة العشرين وأولمبياد 2020

1-8-2018 | 12:37

افتتحت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء مركز معلومات لمكافحة الإرهاب في العاصمة طوكيو لتمكين الكيانات الحكومية من تبادل المعلومات وتعزيز الإجراءات المضادة للإرهاب في الفترة التي تسبق قمة مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والناشئة العام المقبل، ودورة طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية 2020. 

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا قوله - في حفل افتتاح المركز -" إنه في ظل الوضع الإرهابي الدولي الخطير المحيط باليابان، فإن المهمة الرئيسية للحكومة هي حماية الأرواح وتأمين سبل عيشهم".

وأكد سوجا أن اليابان تحتاج لاتخاذ جميع الإجراءات الممكنة بالتعاون مع المجتمع الدولي لمنع الهجمات الإرهابية في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة سلسلة من الفعاليات الدولية الكبرى من بينها قمة مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والناشئة العام المقبل، وكأس العالم للرجبي 2019.

كما نقلت عن مسؤولين قولهم" إن المركز يجمع مسؤولين من 11 وزارة ووكالة من بينها وكالة الشرطة الوطنية ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووكالة المخابرات العامة وخفر سواحل اليابان.

وأوضح المسئولون أن المركز سيتيح لهم تبادل المعلومات التي حصلت عليها مكاتبهم بطريقة سريعة وفعالة من خلال قاعدة البيانات الخاصة بكل كيان.

ويتعامل المركز الجديد، مع المعلومات المتعلقة بالمسلحين والتهديدات الأخرى.


    Dr.Radwa
    Egypt Air