الإثنين 3 يونيو 2024

غواصة نووية أمريكية تنضم إلى التدريبات العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية

21-3-2017 | 12:33

أ ش أ

 أكد مصدر عسكري كوري جنوبي أن غواصة هجومية أمريكية تعمل بالطاقة النووية انضمت بالفعل إلى تدريبات عسكرية سنوية مشتركة تجريها القوات الأمريكية والكورية من أجل استعراض القوة ضد كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المسئول - الذي رفض ذكر اسمه - أن الغواصة (يو اس اس كولومبوس - اس ان - 762) التابعة للبحرية الأمريكية تشارك حاليا في تدريبات "فرخ النسر".
وتمثل هذه الغواصة ثالث نوع من الأصول الدفاعية الإستراتيجية الأمريكية رفيعة المستوى التي يتم نشرها في كوريا الجنوبية، للمشاركة في التدريبات، بعد حاملة الطائرات (يو اس اس كارل فينسون) واثنان من قاذفات بي - اي بي.
وتأتي سلسلة عمليات الانتشار العسكرية هذه وسط تحرك إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتعامل بحزم مع كوريا الشمالية لاستمرارها في التصعيد العسكري.
من جانبه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون - خلال زيارته الأخيرة إلى سول الأسبوع الماضي - انتهاء سياسة الصبر الإستراتيجي التي انتهجتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تجاه بيونج يانج..محذرا من أن جميع الخيارات، بما فيها العمل العسكري، مطروحة على طاولة المناقشات للتعامل مع الدولة الشيوعية.