الأحد 5 مايو 2024

«عمليات القضاء على قوائم الانتظار بالصحة» تستقبل وزير التعليم العالي

أخبار6-8-2018 | 11:51

استقبل الدكتور حسام الخطيب، مساعد وزيرة الصحة، والدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ومدير مشروع القضاء على قوائم الانتظار، والدكتور أحمد محي القاصد، مساعد الوزير لشئون الطب العلاجي ورئيس اللجنة، ممثلين عن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء جولته التفقدية لغرفة العمليات المركزية لقوائم الانتظار، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية التابع لوزارة الصحة، بحضور ممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن ممثلي الوزارة استعرضوا أليات عمل الغرفة، وما تم بخطة التدريب الخاص بمسئولي النظم والمعلومات بالمستشفيات الجامعية  فيما يخص إدخال  بيانات قوائم الانتظار، وتناولوا كيفية توزيع المرضى على المستشفيات جغرافيا.

 

 وأشار إلى أن الدكتور أحمد القاصد، استعرض القرارات التي تم اتخاذها لاستمرار أعمال اللجنة وحفاظاً على ما تم تحقيقه حيث تم تشكيل 4 لجان فرعية تنبثق من اللجنة الرئيسية تكون هدفها إحكام الرقابة والمتابعة على المنظومة، وهي "لجنة الدعم اللوجستي للمنظومة، ولجنة الدعم الفني للمنظومة، ولجنة الإدارة والحكم للمنظومة، ولجنة التمويل المالي، بالإضافة إلى تكوين وحدة للتخطيط الاستراتيجي".

 

وأوضح  أن "الأنصاري" عرض أليات عمل البرنامج الإلكتروني والذي يتم من خلاله إدخال بيانات المرضى بجميع محافظات الجمهورية، وبما يضمن عدم تسجيل المريض لأكثر من مرة على النظام.

 

ومن جانبه أثنى الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على المجهود المبذول من اللجنة وغرفة العمليات المركزية للقضاء على قوائم الانتظار، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مؤكداً أن جميع الوزارات والهيئات تعمل يداً بيد في تناغم للوصول إلى النتائج المرجوة التي من شأنها تخفيف آلام المرضي.

 

 

 كانت وزارة الصحة والسكان خصصت الموقع الإلكتروني wl.smcegy.com والخط الساخن 15300، للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال 6 أشهر بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.