الثلاثاء 2 يوليو 2024

«رشاد»: تقييم شامل للعاملين وراء الميكروفون وإنشاء شركة «راديو مصر» قريبا

فن7-8-2018 | 15:05

أكد عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة السابق وعضو الهيئة الوطنية للإعلام، أن لجنة تطوير الأداء الإذاعي سوف تناقش في الاجتماع القادم لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام عدة مقترحات كانت قد رفعتها لرئيس الهيئة حسين زين، أهمها تطوير إذاعات القران الكريم والشباب والرياضة وراديو مصر وإذاعة الأغاني، ليواكبوا التطور الذي تشهده المحطات الإذاعية الخاصة التي أصبحت منافس قوي لإذاعات ومحطات ماسبيرو.

 

وأشار رشاد، في تصريح خاص لـ "الهلال اليوم" إلى مقترح بإنشاء "شركة راديو مصر" تضم إذاعة "راديو مصر" وإذاعة "سبورت" و"ماسبيرو fm" وإذاعة "الأغاني" وهي واحدة من الشركات المقترح إنشائها ضمن التطوير المؤسسي للهيئة الوطنية للإعلام.

 

وقال عضو الهيئة الوطنية للإعلام إن اللجنة تقدمت بمقترح أيضا لتطوير الأداء الإخباري والتحريري بالمحطات الإذاعية المختلفة وكذا التقييم الشامل لكل العاملين وراء الميكرفون وعمل دورات تدريبية في الحوار والأداء والإعداد لكل العاملين بالإذاعة.

 

وأضاف أن لجنة تطوير الأداء الإذاعي بحثت المذكرة التي قدمتها نادية مبروك رئيس الإذاعة لتطوير الإذاعات الموجهة بما فيها الإذاعة العبرية لأهمية هذه الإذاعات للأمن القومي المصري.