الخميس 13 يونيو 2024

«الشئون العربية» بالنواب: زيارة ولي عهد أبو ظبي لمصر لتنسيق وتعزيز العلاقات

7-8-2018 | 20:04

 قال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال إن زيارة ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد تأتي إستمرارا لتنسيق المواقف تجاه مجمل الأوضاع بالمنطقة، وتأكيدا على رفض التدخلات الخارجية فى الشئون الداخلية للدول العربية لاسيما من بعض القوى الإقليمية والتى تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأوضح الجمال، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن زيارة ولي عهد أبو ظبى إلى مصر اليوم ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت فى إطار التشاور المستمر وتعزيز العلاقات المتينة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، ولبحث تطورات القضايا الإقليمية ولاسيما قضايا الأمة العربية التي تشهد الكثير من التعقيدات والتشابكات السياسية والعسكرية.

وأضاف: أن الرئيس السيسى أكد مرارا أن أمن الخليج العربى هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى وظهر ذلك واضحاً جلياً فى كافة الأنشطة العسكرية والأمنية المشتركة بين مصر والإمارات وآخرها التدريب البحري "تحية النسر"، فإن الإمارات بدورها لم تتوقف يوما عن دعم مصر دولة وشعباً سياسياً واقتصادياً وتجارياً وتنموياً، بل وزادت العلاقات المصرية الإماراتية متانة ورسوخاً امتداداً لما أسس له حكيم العرب الراحل الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات.

وتابع: أن مصر شعبا وقيادة وحكومة ترحب بكل مشاعر الحب والود بضيفها الكريم الشيخ محمد بن زايد، متمنيا له ولشعب الإمارات الشقيق دوام الازدهار والتقدم.