الجمعة 28 يونيو 2024

ضبط مدرس ورئيس مخازن بسوهاج يزوران استمارات امتحانات لـ ٢٦٨ طالبا غير مقيد

8-8-2018 | 15:19

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط معلم ورئيس مخازن بمدرسة ثانوية، لقيامهما بتزوير إستمارات بيانات عدد من الطلاب الغير مقيدين بمدارس الثانوية الصناعية تمهيداً لتقدمهم لأداء الامتحانات.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام محمد. ع. أ معلم أول بإحدى مدارس الثانوية الصناعية بمنطقة دار السلام، وفتحى ع. ب رئيس مخازن الإدارة التعليمية بدار السلام، مقيمان بمحافظة سوهاج، بالتلاعب والتزوير فى إستمارات بيانات الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات دبلوم الصنايع ممن ليس لهم الحق فى آداء الامتحانات؛ بإحدى المدارس الثانوية الصناعية بدار السلام وذلك بإضافة 268 طالب لم يؤدوا الامتحانات بالصف الأول والثانى الثانوى الصناعى وغير مقيدين بالمدرسة ولا توجد اسمائهم بنتائج الأعوام السابقة وإدراجهم ضمن المتقدمين لامتحانات الدبلوم لعام 2018.

تأكد ذلك بسؤال أعضاء لجنة المتابعة وتقويم الأداء بالإدارة التعليمية بدار السلام .

وبسؤال أحد أولياء أمور الطلاب قرر بقيام المتحرى عنه الثانى بالتحصل منه على مبلغ 5 آلاف جنيه نظير إدراج نجله لأداء امتحان الدبلوم لعام 2018 على الرغم من حصوله على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسى 2016/ 2017 .

وباستدعاء المتهمين ومواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات وجمع المعلومات اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو المُشار إليه مقابل حصولهم على مبالغ مالية ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه من كل طالب تقاسموها فيما بينهم، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.