السبت 8 يونيو 2024

صحيفة إندونيسية: تضارب في أعداد ضحايا زلزال جزيرة لومبوك

9-8-2018 | 10:26

 كشفت صحيفة (جاكرتا بوست) الإندونيسية اليوم الخميس عن تضارب في إجمالي أعداد القتلى جراء زلزال جزيرة لومبوك الذي ضرب البلاد في 5 أغسطس الجاري.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أن هناك ثلاث حصائل معلنة ومتضاربة في حين أن الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أعلنت أن المكتب يقوم بالتحقق منها لتجنب السجلات المزدوجة.

ولفتت الصحيفة الإندونيسية إلى أن حاكم مقاطعة غرب نوسا تنجارا، محمد زين المجد والوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ أعلنا الرقم نفسه أمس الأربعاء وهو 226 قتيلا في حين أعلنت قاعدة القيادة المحلية للجيش الإندونيسي مصرع 381 شخصًا في اليوم نفسه.

في الوقت نفسه، أعلنت الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث أمس الأربعاء أن عدد الوفيات الذي تم التحقق منه هو 164 شخصًا، مضيفًة أنه خلال حالات الطوارئ مثل هذه يكون التضارب شائعًا على الرغم من أن الرقم الرسمي يجب أن يتم إعلانه من جانبنا.

وكان الزلزال قد ضرب الجزيرة يوم 5 أغسطس الجاري ، ومركزه على بعد 18 كيلومترا شمال شرق منطقة نورث لومبوك بالجزيرة وعلى عمق 15 كيلومترا، وأعلنت الحكومة الإندونيسية حينئذ حالة طوارئ لشمال شرق جزيرة لومبوك حتى 11 أغسطس الجاري.

    الاكثر قراءة