الإثنين 1 يوليو 2024

فتحي ندا: تكليفات الرئيس وضعت الجامعات في منافسة لتطوير الأداء

9-8-2018 | 14:30

قال فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن أهم ما جاء التكليفات التي أعطاها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعات المصرية خلال المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة أنها وضعت الجامعات في تنافس لتطوير الأداء، مضيفا إن المنافسة هي أحد سبل النهوض بالتعليم وتطوير الأفكار التي خرجت عن مؤتمر الشباب.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المنافسة وإجراء مسابقة بين الجامعات لاختيار أفضل جامعة هي فكرة عبقرية من شأن المجلس الأعلى للجامعات أن ينفذها بوضع مراحل زمنية وتحدد كل جامعة أطر التنفيذ والتميز، مضيفا إن ربط البحث العلمي باحتياجات الدولة هو واحد من أهم التكليفات لتعظيم الاستفادة من الجامعات والدراسات العلمية.

وأوضح ندا أن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات أمس خطوة لوضع هذه التوصيات حيز التنفيذ وتحديد الآلية لتحويلها لحقيقة على أرض الواقع بعد أن تقدم كل جامعة ورقة عمل وخلق مجالات للتميز لدى كل جامعة منها.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعا بالأمس لمناقشة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها لوزارة التعليم العالي والجامعات خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي عقد بجامعة القاهرة خلال الفترة من 28 إلى 29 يوليو الماضي.