الثلاثاء 14 مايو 2024

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لمساعدة نازحي سوريا

9-8-2018 | 19:43

 وقعت حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بـ "الصندوق السعودي للتنمية" والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون تقدم بموجبها السعودية مساهمة قدرها 5 ملايين دولار؛ لتحسين الظروف السكنية للنازحين في سوريا.


وجرت مراسم توقيع الاتفاقية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، في مقر الصندوق السعودي للتنمية في الرياض، حيث مثل الصندوق في التوقيع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية خالد بن سليمان الخضيري، في حين مثّل مفوضية اللاجئين، خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وتأتي هذه المساهمة من قبل حكومة السعودية في وقت دخلت فيه الأزمة السورية عامها الثامن التي أجبرت أكثر من 6.6 مليون سوري على ترك منازلهم وممتلكاتهم والنزوح إلى مناطق أخرى داخل وطنهم، بالإضافة لدفع نحو 5.6 مليون سوري للجوء إلى الدول المجاورة يواجه معظمهم ظروفا معيشية قاسية وفي حاجة ماسة للعون والمساعدة.


وسيمكن هذا التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية المفوضية من توفير دعم كبير وحيوي للنازحين السوريين من خلال إعادة تأهيل مساكن لنحو 13 ألفا و210 أسر.


    Dr.Radwa
    Egypt Air