الخميس 9 مايو 2024

«دفاع البرلمان»: إحباط استهداف كنيسة العذراء يبين سقوط التنظيمات المتطرفة

11-8-2018 | 15:55

أكد اللواء جمال عبدالعال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن إحباط قوات الأمن محاولة استهداف كنيسة العذراء بمسطرد في محافظة القليوبية، يثبت يقظة قوات الأمن والآلية الجديدة المتبعة لإحباط المخططات الإرهابية الفاشلة.

ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن تلك المحاولة الفاشلة تحاول الجماعة الإرهابية من خلالها إرسال رسائل بأنها موجودة، لكن الإستراتيجية الأمنية نجحت في إحباط المحاولة الفاشلة.

ولفت إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي نجحت في إثبات قدرتها على التغلب التحديات والمخاطر في شتى المجالات وعلى رأسها الملف الأمني الذي يعد الأصعب خطورة، مشددا على أن العملية الأمنية والعسكرية الشاملة كتبت نهاية الجماعات المتطرفة في شتى أرجاء المعمورة.

ولفت إلى أن الإرهاب لا ينتهي بشكل كلي بل يتلاشى ثم يعود، ومن أجل ذلك تضع الجهات الأمنية خططها الإستباقية واستعدادتها القصوى لمواجهة التحديات والمخاطر.

وربط "عبدالعال" بين ذلك الحادث وذكرى فض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن الجماعة المتطرفة تسعى لتعبير عن ذاتها ووجودها من خلال عمليات فاشلة تتساقط سريعا أمام اليقظة الأمنية.

استطاعت جهود وزارة الداخلية المحكمة من إحباط هجوم لشخص كان معدا لتفجير نفسه داخل كنيسة العذراء بمسطرد بشبرا.

وبعد أن فشل في الوصول لمقر الكنيسة نتيجة الكمائن المحكمة لتامين الكنائس في احتفاليات مولد السيده العذراء قان بتفجير نفسه فوق كوبري مسطرد لكن شاءات الأقدار أن يكون هو الضحية الوحيدة للتفجير الذي لم  يحدث اي إصابات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air