السبت 29 يونيو 2024

المنيا وشمال سيناء تحتفلان باليوم العالمي العشرين للشباب

12-8-2018 | 18:13

احتفلت محافظتا المنيا وشمال سيناء اليوم الأحد باليوم العالمي العشرين للشباب، وذلك بتنظيم عدة فعاليات شبابية وطلابية متنوعة.


ففي محافظة المنيا، نظمت مديرية الشباب والرياضة فعاليات احتفالا باليوم العالمي للشباب تحت شعار "النشء يقود الاستدامة"، بميدان الجامعة أمام الباب الرئيسي، بمشاركة 300 شاب وفتاة، ينتمون لمختلف إدارات الشباب والرياضة ومراكز الشباب على مستوى المحافظة.


وقال مندي عكاشة مدير عام المديرية إن الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالمحافظة يأتي في إطار تقديم كافة أوجه الدعم والعناية للشباب، خاصة ذوي المواهب والمتفوقين في الأنشطة الفنية والثقافية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية التي تقيمها المديرية من أجل الشباب، وتعريف الطلائع بأهمية وأهداف التنمية المستدامة في أفق عام 2030.


وأشار إلى أن برنامج الفعاليات تضمن العديد من الأنشطة ـ ومنها النظافة، الدهان، التشجير ـ الرسم على الأسفلت، عمل جدارية فنية، ندوة وجلسة خاصة بالعصف الذهني ـ تنفيذ فقرات تعبيرية وموسيقية وغنائية، وذلك بمشاركة جهات ومؤسسات حكومية منها جامعة المنيا ومجلس مدينة المنيا وتليفزيون شمال الصعيد وجهاز شئون البيئة.


وأوضح عكاشة أن برنامج الحفل تضمن أيضا مسيرة شبابية لـ 300 شاب وفتاة من نادي المنيا الرياضي حتى ديوان عام المحافظة، كما تم عقد اللقاء الشبابي وتكريم النماذج الناجحة والإيجابية من الشباب في مختلف المجالات التي تبث الأمل والإيجابية وتمثل القدوة.


أما في محافظة شمال سيناء، فقد نظمت مديرية الشباب والرياضة مسيرة ومؤتمرا جماهيريا للشباب في قاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بمدينة العريش، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.


وأكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة أن المسيرة شارك فيها 300 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب والأندية الرياضية وشباب الجامعات؛ حيث بدأت من أمام الصالة المغطاة وحتى المدينة الشبابية الدولية في مدينة العريش، ورفع المشاركون فيها الأعلام ورددوا الأغاني الوطنية وعددا من الهتافات من بينها : "مصر .. مصر .. تحيا مصر"، بينما قام الشباب بتجميل ميدان الصالة المغطاة والمنطقة المحيطة بها في منطقة أبو صقل بالعريش قبيل المسيرة.