السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه برعاية ومتابعة شئون حجاج قرعة الجمعيات الأهلية

13-8-2018 | 20:30

أصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، توجيهات إلى مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بضرورة توفير أوجه الرعاية والراحة الكاملة وتذليل كافة العقبات والمشاكل التي قد تواجه حجاج قرعة الجمعيات الأهلية المقرر سفرهم، اليوم الاثنين، لأداء مناسك فريضة الحج.


وشدد المحافظ على ضرورة متابعة قيام اللجنة المشرفة على بعثة حج الجمعيات بالمحافظة بدورها الكامل في تذليل العقبات أمام الحجاج وتيسير أداء المناسك ومواجهة أية ظروف طارئة، بالإضافة إلى التوعية الصحية وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.


وقام اللواء عصام العلقامي، السكريتر العام للمحافظة، بتوديع حجاج الجمعيات المسافرين، والاطمئنان على توافر كافة الترتيبات اللازمة لسفرهم بخير وسلام، حيث غادر الحجاج مساء اليوم الاثنين من أمام مبنى ديوان عام المحافظة.


من جانبه، أكد أحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن، أنه سيتم تنفيذ تعليمات المحافظ بالمتابعة على مدار الساعة لأخبار الحجاج بداية من موعد ذهابهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن بسلامة الله من خلال اللجنة المشرفة على أعمال الحج، واطلاع المحافظ بشكل متتابع على أحوالهم. 


وأشار إلى أن اجمالى عدد حجاج الجمعيات المسافرين اليوم 319 حاجًا وحاجًة من مواطني المحافظة بمراكزها السبعة، مؤكدا أنه تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية وغيرها للمسافرين بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والصحة والجمعيات الأهلية، حيث تم إجراء كافة الكشوفات الطبية اللازمة للحجاج وحصولهم على التطعيمات، كما تم عقد ندوات توعية لهم قبل سفرهم بالاشتراك مع الأوقاف.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتعليمات المحافظ، تم نقل الحجاج اليوم من أمام ديوان عام المحافظة إلى مطار القاهرة الدولي من خلال أتوبيسات مكيفة تسهيلاً عليهم للوصول في المواعيد المحددة تجنبا لحدوث أي تأخير في سفرهم الى الأراضي المقدسة لأداء الفريضة.

    الاكثر قراءة