الخميس 22 اغسطس 2024

وفد دبلوماسي ڤيتنامي يتفقد منطقة شرق بورسعيد

15-8-2018 | 14:06

 استقبل اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء وفدا دبلوماسيا من سفارة فيتنام، وذلك في إطار بحث فرص التعاون وإقامة شراكات في مشروعات التنمية والاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية.

وقدم نائب رئيس الهيئة للوفد الفيتنامي - خلال للقاء - عرضاً عن المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها والمزايا والحوافز التي تتمتع بها وحجم الإنجازات التي تمت حتى الآن .. وأكد أن منطقة شرق بورسعيد من أهم المناطق الاستثمارية الواعدة في مصر بالإضافة إلى عبقرية المكان الذي يتمتع به محور التنمية.

ورافق الوفد اللواء أبو المجد هارون مساعد رئيس الهيئة للمناطق الصناعية في جولة تفقدية بدأت بزيارة الترسانة البحرية لقناة السويس، ثم توجه الوفد إلى موقع إنشاء الرصيف البحري الجديد بالميناء الجديد بشرق بورسعيد، والذي يبلغ طوله 5 كيلو مترات وبلغ معدل تنفيذه إلى الآن 96% ، وتقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة .. كما زار الوفد أيضا المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والتي تم تحسين ما يقرب من 12 مليون متر مربع من التربة بها، والتي ينتهي العمل بها كلياً بنهاية 2019، وأنفاق قناة السويس المتوقع افتتاحها في أكتوبر المقبل.