الثلاثاء 4 يونيو 2024

«تموين الإسكندرية»: ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة استعدادا لعيد الأضحى

19-8-2018 | 11:23

 كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بفروع المجمعات الاستهلاكية بمختلف أنحاء المحافظة.

وقال وكيل وزارة التموين في الإسكندرية محمد سعد الله: إنه تم تخصيص نحو 30 شادرا لبيع الخراف الحية ولحوم الأضاحي، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.. مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية وفرت كميات كبيرة من اللحوم "الشمبري المجمدة والضاني المستوردة والسوداني الطازجة" للبيع بمنافذ فروع الشركة المختلفة، ويتم توفير حصص إضافية من السلع الرئيسية والمواد الغذائية للمواطنين لتلبية احتياجاتهم منها خلال أيام عيد الأضحى.

وأكد أن مديرية التموين تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين في حال ثبوت تورطهم.

وقال إنه تم تكليف المسئولين بجميع الإدارات لشن حملات تموينية مكثفة لضبط اللحوم والسلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والإعلان عن أسعار وهمية واتخاذ مايلزم ضد من يتجاوز القرارات الرسمية.

وأوضح، أن الحملات التموينية تقام بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري لسحب عينات من اللحوم للكشف عن صلاحيتها ومطابقاتها للمواصفات الرسمية المقررة، بالإضافة إلى غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة الشكاوى والعمل على حلها فورا.

وأسفرت الحملات التي قام بها ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الأسكندرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، لإحكام الرقابة على الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجاري عن ضبط، المدير المسئول عن مخبز حر "بدون ترخيص" بمنطقة الرمل شرق المدينة وبحوزته 17 جوال دقيق بلدي مدعم بإجمالي وزن 850 كجم بقصد استخدامه في تصنيع الخبز بمخبزه.

كما تم ضبط بائع سلع غذائية بمنطقة الجمرك، غرب المدينة أثاء عرضه للبيع 230 كجم أرز و130 كجم زبيب جميعها مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبائع خردوات بمنطقة المنشية وسط المدينة وبحوزته 500 ولاعة أجنبية الصنع مجهولة المصدر.

وضبط بائع منظفات بمنطقة اللبان وسط المدينة لقيامه بالإتجار في السلع مجهولة المصدر، حيث ضبط بحوزته بعد تقنين الإجراءات 1113 عبوة منظفات أجنبية الصنع، وغير صالحة للاستخدام.

كما ضبط خلال الحملة 35 قضية تموينية أخرى شملت البيع أزيد من السعر الرسمي، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

وتمكن ضباط مديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتهم على دوائر شرق وغرب المدينة من ضبط 37 قضية إتجار في الأقراص والمواد المخدرة، و113 قضية إشغالات طريق و 38 دراجة نارية بدون ترخيص، و39 قضية تموينية متنوعة، و7 قضايا مصنفات فنية، كما تم تحرير 3203 مخالفات مروية متنوعة.

وفي مجال الأحكام تم تنفيذ 4055 حكما قضائيا، وبلغت قيمة الغرامات 65 ألفا و352 جنيها.

وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.