الجمعة 27 سبتمبر 2024

إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية مُعرض للانخفاض بسبب الحرب التجارية الأمريكية الصينية

19-8-2018 | 11:32

 ذكر تقرير أصدرته الرابطة الكورية للتجارة الدولية أن كوريا الجنوبية من المتوقع أن تكون ضمن الدول الأكثر تضررا من الحرب التجارية الطويلة الدائرة بين الولايات المتحدة والصين، رغم أن الأثر يُتوقع أن يظل محدودا.

وأضاف التقرير - الذي نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد - إنه من المتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 0,018%، ما يعادل حوالي 236,49 مليون دولار، على مدار عام إذا فرضت كل من واشنطن وبكين تعريفات جمركية بنسبة 25% على سلع قيمتها 50 مليار دولار.

يشار إلى أن الصين والولايات المتحدة أبرز شريكين تجاريين لكوريا الجنوبية.

من جانبه، قال كانج ناي-يونج، باحث في الرابطة الكورية للتجارة الدولية، إن كوريا الجنوبية تحتاج إلى تقليل اعتمادها على الصين والولايات المتحدة على المدى الطويل، كما يجب عليها توسيع شراكاتها التجارية مع مناطق أخرى مثل الهند وأعضاء رابطة أمم جنوب شرق آسيا.

ولفت التقرير، إلى أن الضرر المتوقع أن يلحق بكوريا الجنوبية يعد ثاني أعلى ضرر بعد تايوان، والتي يتوقع أن يهبط الناتج المحلي الإجمالي الخاص بها إلى 0,025%.

بينما أتت كندا في المرتبة الثالثة بين أكثر الدول تضررًا من الحرب التجارية بين أمريكا والصين بنسبة بلغت 0,016%، وتلتها المكسيك بنسبة 0,014%، وأيرلندا بنسبة 0,012%.

واستندت الأرقام التي عرضها التقرير على أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة من المتوقع أن ينخفض بنسبة 0,1%، كما سينخفض مثيله الصيني بنسبة 0,2% في أعقاب الصراع الدائر بين البلدين.