الخميس 27 يونيو 2024

طفرة كبيرة بمراكز الشباب بالقرى والنجوع.. الإنشاءات الجديدة تصل للمحافظات الحدودية.. إنشاء وتطوير 64 مركزا للشباب بأسوان.. وتزويد قرى أسيوط بـ 78 ملعب نجيل صناعي.. وملعبان جديدان لقرى نائية بدمياط

تحقيقات19-8-2018 | 15:52

اهتمت وزارة الشباب والرياضة خلال السنوات الأخيرة، بتطوير مراكز الشباب وملاعب كرة القدم فضلا عن إنشاء مراكز وملاعب بالمحافظات للإحياء النشاط الرياضي في إطار إستراتيجية الاهتمام بالشباب والقضاء على الإهمال الذي كان يخيم على هذا القطاع الكبير الذي يستنزف أموال الدولة دون أن يعود بأي نفع على الشباب رغم انتشار مراكز الشباب بمختلف الأقاليم.

ووصلت خطة التطوير الأخيرة إلى القرى والنجوع بانتشار الملاعب الصناعية الحديثة وتطوير مراكزها الشبابية وإنشاء أفضل وحدات لممارسة الرياضة بها.

 

إنشاءات رياضية وشبابية جديدة بمحافظة أسوان

لم يكن قطاع الشباب الرياضة بمنأى بعيد عن عمليات التطوير والتأهيل التي تشهدها كافة القطاعات والمجالات بالدولة، حتى المحافظات الحدودية والنائية شملتها عمليات التطوير الضخمة، إذ انتهت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة أسوان من إنشاء 3 مراكز للشباب و3 حمامات سباحة جديدة ورفع كفاءة 58 مركز شباب، ضمن خطة الحكومة لتطوير وتأهيل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

 

وكان وزير الشباب والرياضة السابق، المهندس خالد عبد العزيز، أعلن عن المرحلة السادسة من خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية داخل المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، إذ تم البدء في إنشاء 211 ملعباً لكرة القدم بالأبعاد الخماسية والقانونية ومزودة بالنجيل الصناعي وأعمدة الإنارة الكاشفة بمراكز الشباب بتكلفة 137 مليون جنيه، وكان نصيب محافظة أسوان 47 ملعبا بمراكز شبابها المختلفة.

 

كما وافق أيضا الوزير السابق، على تطوير 3 مراكز شباب بمحافظة أسوان، وهم مركز شباب أبو سمبل السياحى، ومركز شباب توشكى، ومركز شباب دهميت، وذلك بتكلفة إجمالية تصل لنحو 9 ملايين جنيه، وذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع المحافظات، ليتسنى للنشء وشباب مصر ممارسة مختلف الأنشطة بها.

 

تشمل أعمال تطوير مركز شباب أبو سمبل السياحي إنشاء ملعب متعدد الأغراض، وملعب خماسي نجيل صناعي، وملعب كرة قدم نجيل صناعي، ووحدة غرف خلع ملابس، وإقامة سور خارجي للمركز وتطوير المبنى الإداري، فيما تتضمن أعمال تطوير مركزي شباب مدينة توشكى ودهميت بنصر النوبة في إنشاء مبانٍ إدارية.

 

78 ملعب نجيل صناعي بمراكز شباب أسيوط

كما انتهت الوزارة من إنشاء 78 ملعب نجيل صناعي بمراكز الشباب وقرى محافظة أسيوط، ضمن خطة تطوير وتأهيل ملاعب ومراكز الشباب بالمحافظات.

وتعكف محافظة أسيوط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الآن على سرعة الانتهاء من تطوير 40 مركز شباب موزعين على جميع مراكز المحافظة.

وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن هذه المراكز تخضع للتطوير من خلال تعاقد مركزي بين وزارة الشباب والرياضة، والهيئة العربية للتصنيع وهيئة تحسين الشرطة وذلك لتطوير 40 مركز شباب بمحافظة أسيوط وإنشاء ملاعب نجيل صناعي بها.

وعن الاستعدادات للعيد، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة أن معظم مراكز الشباب، وعدد من الأندية تم حجزها لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك وتم تجهيز مراكز الشباب لاستقبال المصلين ، وتكثيف الأنشطة الرياضية والترفيهية وإقامة حفلات السمر، وإقامة الرياضات الخفيفة وبعض الأنشطة للأطفال، والمترددين على مراكز الشباب والأندية الرياضية بمراكز المحافظة المختلفة.

 

إنشاء ملعبي كرة خماسي في دمياط

نجحت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة دمياط من إنشاء ملعب خماسي بمركز شباب ميت الخولي عبدالله، وملعب آخر بمركز شباب كفر المياسرة لخدمة النشاط الرياضي بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه، ضمن خطة تطوير وتأهيل ملاعب ومراكز الشباب بالمحافظات.

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، في وقت سابق، ملعب مركز شباب قرية كفر المياسرة وملعب مركز شباب ميت الخولي عبد الله بحضور محمود شحاتة محمود بريك، رئيس مركز ومدينة الزرقا.

وحضر الافتتاح كل من سمير عبد المطلب موسي، والدكتور عبد الرحمن البكري عضوا مجلس النواب عن دائرتي الزرقا وفارسكور.

وبلغت تكلفة الملعب الجديد بمركز شباب كفر المياسرة 3.5 مليون جنيه، كما بلغت تكلفة ملعب مركز شباب ميت الخولي عبد الله بمركز الزرقا 3.5 مليون جنيه.