الثلاثاء 4 يونيو 2024

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

22-3-2017 | 03:41

تستخدم العديد من السيدات مستحضرات التجميل باهظة الثمن؛ للحصول على بشرة صافية وبيضاء، وقد تتسبب لها هذه المنتجات أحيانًا بعض الحساسية أو الاحمرار؛ نتيجة لاحتواء هذه المكونات على بعض المواد الكيميائية التى تضر الجلد، ولكن سيدتى يمكنكِ استخدام بعض المواد الطبيعية التى لا تتسبب فى أى ضرر لكِ؛ بالإضافة إلى أنها سوف تعطيكِ نفس النتيجة .

الطريقة الأولى: الزبادى

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تبيض البشرة.

قومى بوضع الزبادى على الأماكن التى تريدين تبيضها، ثم قومى بتدليكها بشكل دائرى واتركيها بضع دقائق، ثم قومى بشطفها بالماء الفاتر.

يمكنكِ استخدام الليمون مع الزبادى أيضًا؛ من خلال إضافة قليل من عصير الليمون وقليل من الشوفان إلى الزبادي، واخلطيهم جيدا للحصول على قوام متماسك، ثم ضعية على البشرة واتركيه ربع ساعة ثم قومى بشطفه بالماء.

الطريقة الثانية: العسل

يحتوى العسل على خصائص عالية فى الترطيب، بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم، فقط قومى بوضع العسل على الأماكن التى تريدين تبيضها لبضع دقائق، ثم قومى بشطفها بالماء الفاتر، ويمكنكِ إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الليمون وزيت اللوز والحليب المجفف واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على بشرتك، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم قومى بشطفه بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج .