الثلاثاء 21 مايو 2024

جهود لإنجاح منظومة النظافة الجديدة لإعادة الوجه الجمالي للأسوان

20-8-2018 | 22:33

 قال محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إن هناك جهودا تبذل لإنجاح منظومة النظافة الجديدة بالمحافظة، والتي تستهدف إعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة أسوان لتكون في أبهى صورها لاستقبال ضيوف وزائري المحافظة ومواطنيها. 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ أسوان، لعدد من الشوارع والميادين والمناطق السكنية بمدينة أسوان مساء اليوم الاثنين.

وأعطى اللواء مجدي حجازي توجيهاته لرئيس المدينة ومدير الشركة المنفذة لأعمال النظافة، بتنفيذ نظام ثابت لمنظومة العمل بكافة الأحياء الثلاثة بمدينة أسوان على أن تتضمن المنظومة تقسيم العمل بكل حي على مدار أيام الأسبوع، بحيث يتم تنفيذ أعمال التطوير بشكل يومي، يعقبها القيام بأعمال رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، وتستكمل بتنفيذ أعمال التجريد الكامل لتراكمات الأتربة بشكل منتظم أسبوعياً حسب كل منطقة وحي لإضفاء اللمسة الجمالية والشكل الحضاري لهذه المدينة السياحية.

كما وجه المحافظ، مدير شركة النظافة الجديدة بتحصيص أفراد من عمال النظافة التابعين للشركة في الشوارع الرئيسية لضمان انتظام أعمال رفع القمامة والمخلفات من على جانبي الطريق، مع تكثيف أعمال النظافة العامة في الطرق المؤدية للمساجد والساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك. 

وكلف اللواء مجدي حجازي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل السريع مع أي كسورات أو طفح للمياه وتركيب أغطية لبلوعات الصرف الصحي للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين والمركبات، بجانب قيام الوحدة المحلية أيضاً بتحرير محاضر إشغال طريق للعمارات السكنية التي تقوم بترك تراكمات ومخلفات المباني بالشوارع. 

وشدد محافظ أسوان على التنسيق بين مجلس المدينة ومديرية الطرق وشركة "غاز مصر" للقيام بتنفيذ أعمال إعادة الشىء لأصله في المناطق العاملة بها الشركة، كما تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتخصيص خط ساخن لغرفة العمليات التابعة لها على رقم (0972335791) وأيضاً خط (واتس آب) على رقم (01156157115) لاستقبال أي بلاغات من المواطنين فيما يتعلق بالنظافة العامة أو أي شكاوى أخرى في هذا الشأن.