الثلاثاء 18 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي يمارس نشاطا إجراميا في مجال الهجرة غير الشرعية

22-8-2018 | 15:28

أكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر قيام المدعو عبدالمنعم ر. ن- شهرته "أبو شهاب" مواليد 1973، مقيم أبنوب بمحافظة أسيوط، محكوم عليه هارب في 3 قضايا "تبديد" بلغت جملة الأحكام فيها بالسجن 6 سنوات، ومطلوب ضبطه في قضية "محاولة تهريب عدد 75 مهاجر غير شرعي- مختلفي الجنسيات.. بتزعم تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية وتسهيل تهريب الأشخاص لخارج البلاد ، من خلال استقطابه ومعاونيه من الوسطاء والسماسرة للشباب بقصد الحصول على منافع مادية تراوحت بين (120 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه) عن كل شخص، وأضافت التحريات قيامه بالإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من المصريين إلى إحدى الدول الأوربية عبر المنافذ غير الشرعية بسواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الأسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطنى، الأمن العام، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن الأسكندرية  تم ضبط زعيم التشكيل.. وبحوزته (مبلغ مالى قدره 95 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى).. وبصحبته كلٍ من: خالد ر. م  ، سبق ضبطه وإتهامه فى قضية "مخدرات" و على ز. ع- ، محكوم عليه هارب فى إحدى القضايا و وكذا (2) مهاجر غير شرعى وهما كلٍ من و أ. ع. ر وبحوزته (200 يورو) و م. م. م- مواليد 1999، مقيم بمحافظة أسيوط.. (تربطهما علاقة قرابة).

بمناقشتهما قررا بسابقة الاتفاق مع زعيم التشكيل، على تسفيرهما إلى إحدى الدول الأجنبية مقابل مبلغ مالي، وتم التحصل على جزء من المبلغ على أن يتم سداد باقي المبلغ من ذويهم عقب وصولهم للدولة المقرر السفر إليها .

بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، في مجال تهريب الأشخاص إلى خارج البلاد، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.