الجمعة 17 مايو 2024

رفع 35 ألف طن قمامة ومخلفات بمحافظة الجيزة

23-8-2018 | 15:46

قال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة قامت برفع 35 ألف طن مخلفات وقمامة منها 25 طنا نواتج أضاحي العيد من شوارع المحافظة.


وأضاف الدالي - في تصريحات اليوم الخميس - أنه تم تشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة العامة للنظافة والتجميل للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الوراق وإمبابة والعمرانية والهرم وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة.. مشيرا إلى أنه تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات مناولة الوراق والمريوطية ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاعات النظافة والحدائق أيام عيد الأضحى المبارك للعمل على مدار اليوم، كما تم توزيع 150 ألف كيس قمامة مجاناً على رواد الحدائق العامة والمتنزهات بأحياء الجيزة.


من جانبه، أكد يحيى فايد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم الدفع بـ 20 سيارة جديدة خلال الحملات للمعاونة في رفع المخلفات ورفع كفاءة الشوارع والعمل على إزالة مخلفات ذبح الأضاحي بالشوارع، كما تم وضع صناديق قمامة أمام محلات الجزارة، وتقوم السيارات المكبس بتفريغها على مدار اليوم. 


وكلف محافظ الجيزة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بقيام قطاعات الحدائق بنطاق أحياء الجيزة عقب إجازة العيد بالبدء في إصلاح وتهذيب النباتات والمسطحات الخضراء بالحدائق العامة والميادين لإعادتها لمكانتها السابقة بعد زيادة الإقبال عليها خلال أيام العيد.