الجمعة 21 يونيو 2024

الرئيس المالي المنتخب: الانتخابات الرئاسية في البلاد اتسمت بالشفافية

24-8-2018 | 03:22

قال الرئيس المالي ابراهيم بوببكر كيتا إن "الشعب المالي قال كلمته واختار"، مضيفا أن الانتخابات التي جرت مؤخرا "اتسمت بالشفافية والكرامة، كما شهد المراقبون الدوليون".

وأضاف كيتا - في تصريح صحفي قبيل مغادرته مطار نواكشوط الدولي، نقلته الإذاعة الموريتانية الليلة - "حققنا الانتصار الذي لم يتحقق دون صعوبات؛ لكنه تحقق بشفافية وكرامة؛ كما شهد بذلك المراقبون الدوليون؛ لكن الأهم من ذلك هو شعور الشعب المالي الذي استشير فقال كلمته واختار".

وتابع: "جئت هنا إلى نواكشوط لأعبر لأخي الرئيس محمد ولد عبد العزيز عن مشاعر الأخوة والعرفان بالجميل الصادقة والحقيقية والتي استحقها علينا الرئيس بجدارة هو وشعبه. لقد تقاسمنا الكثير بين ذوينا في نواكشوط؛ وهذا هو المعنى والمغزى الحقيقي لوجودي اليوم في هذا البلد الشقيق مع الإحساس بالكثير من السعادة والطمأنينة مرة أخرى".

وكان الرئيس المالي قد فاز - قبل أيام - بولاية رئاسية جديدة بعد انتخابات قوية لجأ خلالها لشوط ثان مع زعيم المعارضة سومايلا سيسي.

ووصل كيتا - في وقت سابق اليوم في أول جوله خارجية له بعد الانتخابات - إلى نواكشوط، حيث استقبله نظيره الموريتاني في زيارة استغرقت ساعات.