الأحد 30 يونيو 2024

زعماء العالم ينعون جون ماكين عبر «تويتر»

26-8-2018 | 13:28

عبر العديد الرؤساء والمشهورين حول العالم، عن حزنهم الشديد لموت السيناتور الأمريكي، جون ماكين، أحد أعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، ومواساتهم لأهله.

 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الرغم من هجومه على جون مكين بسبب انتقاده له؛ إلا أنه قدم تعازيه الحارة لعائلته عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر: قائلاً: "أعمق مشاعر التعاطف والاحترام إلى عائلة السيناتور جون ماكين.. قلوبنا وصلواتنا معكم."

 

وقدمت ميلانيا ترامب تعازيها الحارة عبر حسابها الشخصي بـ"تويتر" قائلة: "كل تفكيرنا وصلواتنا وتعاطفنا العميق مع عائلة ماكين، شكرا لك أيها السيناتور ماكين على خدمتك للأمة".

وأشادت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بأعماله عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات المصغر "تويتر" قائلة: "لقد عاش جون لخدمة بلاده، بداية من بطولته في البحرية إلى العمل 35 سنة في الكونجرس، لقد كان سياسيا قاسيا وزميلا موثوقا به، ولن يكون هناك أبداً مثله، أفكاري وصلواتي مع سيندي -زوجته- وعائلته بأكملها".

 

كما غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر  حسابه بـ"تويتر" مشيداً بخدمة جون لبلده وتعازيه لعائلته قائلا: كان جون ماكين بطلاً أمريكياً حقيقياً.. كرس حياته كلها لبلاده، كل تفكيرنا مع أحبابه".

 

وأشادت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، بعمل ماكين وقدمت العزاء لعائلته وللشعب الأمريكي كله.