الإثنين 27 مايو 2024

غدا.. محافظ المنيا والسفير الإندونيسي يفتتحان معرضا للمنتجات اليدوية ضمن الملتقى الثقافي

28-8-2018 | 13:31

يفتتح محافظ المنيا عصام البديوي يرافقه حلمي فوزي سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، مساء غد الأربعاء، معرضا للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الأندونيسية، وذلك ضمن ملتقى اليوم الثقافي (المصري ـ الإندونيسي) والذي تستضيفه مكتبة مصر العامة بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة، اليوم الثلاثاء، بأن الهدف من الملتقى هو تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضاف البيان أن الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، موضحا أنه فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار، وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.


من جانبها، أكدت دكتورة منال عبدالسلام مديرة مكتبة مصر العامة أنه جاري العمل على قدم وساق داخل المكتبة استعدادا لفعاليات الملتقي، والذي يتضمن عدداً من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، بالإضافة إلى عرض فرص الاستثمار بين البلدين.