الأربعاء 15 مايو 2024

خبير عسكري: البيان 27 يؤكد السيطرة العالية على كافة الاتجاهات والتمشيط المستمر

أخبار29-8-2018 | 15:38

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الحرب على الإرهاب لم تنته بعد ومازلت العملية الشاملة سيناء 2018 مستمرة في مكافحة الإرهاب، وهو ما يؤكده البيان رقم 27 للقوات المسلحة اليوم، مضيفا أن العمليات الإرهابية تقلصت بصورة كبيرة إلا أن هناك محاولات لإدخال الدعم عبر الاتجاهات الغربية والجنوبية.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البيان يؤكد عدة نقاط هامة أخرى منها تأكيد السيطرة العالية على كافة الاتجاهات والحدود بمنع تهريب نحو 38 عربة، وكذلك التمشيط المستمر للمناطق الصحراوية الوعرة والسكنية لمتابعة تحركات الإرهابيين الأمر الذي نتج عنه استهداف وتدمير الخلية المكونة من 7 أفراد بالصحراء الغربية.


وأضاف الحلبي إن الإرهاب يحاول الانتقال لمناطق اختباء أخرى ولذلك كانت الخلية المستهدفة متواجدة في الصحراء الغربية وليس في سيناء، مؤكدا أن المعلومات والمتابعة الدقيقة لأجهزة الاستطلاع والمخابرات للتحركات الإرهابية أدت لقتل 7 أفراد شديدي الخطورة ربما يكون منهم بعض القيادات التي كانت تخطط لعمليات أخرى.


وأشار إلى أن هذه الخلية كانت لديها نوايا للإقامة في ذلك المكان واتخاذه نقطة ارتكاز لها حيث وجدت هناك مواد إعاشة وأجهزة اتصال وأسلحة وكتب تكفيرية ما يدل على أنها كانت نقطة ارتكاز لعمليات إرهابية في نطاق هذه المنطقة، مضيفا إن عمليات التمشيط والمداهمة في شمال سيناء أدت إلى ضبط 18 فردا من المشتبه فيهم جنائيا للتحقيق معهم لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.


وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن البيان أكد استمرار تدمير العبوات الناسفة التي يتم زراعتها بصورة عشوائية والتي تستهدف المدنيين والقوات، مضيفا إن مكافحة الإرهاب مستمرة ، وأن تباعد الفترات الزمنية بين بيانات القوات المسلحة يؤكد أن إمكانيات الإرهابيين تقلصت بصورة كبيرة وقدرتهم على تنفيذ عمليات إرهابية بأماكن مختلفة تقلصت أيضا.


وألمح الحلبي إلى أن تدمير هذا الكم الضخم من المواد المخدرة  مهم لأن التنظيمات الإرهابية تستخدم هذه المواد لبيعها وتمويل نشاطها وكذلك استهداف وتدمير صحة المصريين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air