السبت 18 مايو 2024

افتتاح معرض «الصين - أوراسيا» شمال غرب الصين

30-8-2018 | 18:34

افتتح معرض (الصين - أوراسيا) الدولي السادس، اليوم الخميس، في (أورومتشي) عاصمة منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين.


ويأتي معرض هذا العام تحت عنوان "الحزام والطريق، مناقشة موسعة وإسهام مشترك ومنافع مشتركة" ويستمر 3 أيام بمشاركة ممثلين عن أكثر من 700 شركة محلية وأجنبية.


وأقيم المعرض على مساحة 70 ألف متر مربع، وتعرض أجنحته المختلفة موضوعات تتعلق بالاستثمار والتعاون والحد من الفقر ومنتجات مميزة.


وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) هو تشون هوا - في كلمة خلال حفل الافتتاح - "إنه منذ اقتراح مبادرة (الحزام والطريق) عام 2013، عمقت الصين تعاونها البراجماتي مع الدول الأخرى في إطار المبادرة مع تحقيق إنجازات جوهرية".


وأضاف أن الصين عازمة على توسيع مجالات التعاون مع الدول الأخرى، وخلق نقاط نمو تجاري جديدة، وتعزيز التعاون الاستثماري والصناعي وتسريع شبكات الترابط عبر مشروعات السكك الحديدية والطرق السريعة والموانيء والطاقة والاتصالات.


وتابع هو تشون هوا، أن الصين ستعمق بشدة الإصلاح في كافة المجالات وتوسع الانفتاح وتحسن تحرير وتيسير التجارة والاستثمار، داعيا الشركات بالدول الآسيوية والأوروبية على اغتنام الفرصة والعمل مع نظيرتها الصينية لتطوير تعاون أكثر كثافة وعمقا.


يشار إلى أن النسخة الأخيرة من المعرض شهدت توقيع عقود بقيمة إجمالية بلغت 18 مليار دولار.

    الاكثر قراءة