الإثنين 17 يونيو 2024

خبير تسويق عقارى: زيادة الأسعار مؤشر على استقرار السوق

22-3-2017 | 15:39

استبعد المهندس نهاد عادل، خبير التسويق العقارى، أن تكون هناك أزمة سوق العقارات على عكس المتوقع، قائلا إن هناك رصد لحركة بيع وشراء جيدة لدى جميع المطورين العقاريين، ودلل على ذلك بإعلان المطورين العقاريين عن مراحل جديدة لمشروعاتهم وأن الإقبال عليها جيد.

وأضاف "نهاد" أن هناك مؤشرًا آخر على جودة السوق وهو أن جميع المطورين العقاريين بدأوا فى زيادة أسعار منتجاتهم، ما يعد مؤشرًا على أن هناك إقبالًا على هذه المنتجات، لو كانت هناك حالة ركود حقيقية لتوقف المطورون على زيادة الأسعار.

وأوضح خبير التسويق العقارى أن المطورين العقاريين يتحايلون حاليًا على ضعف القوة الشرائية للأفراد فى الفترة الحالية بالحفاظ على قيمة الأقساط كما هى مقابل زيادة فترات السداد لتصل إلى 10 سنوات.

مؤكدًا أن المعادلة الأساسية للسوق العقارى لا تزال كما هى حيث حجم الطلب أعلى من المعروض بكثير.

 

مستبعدًا أن يكون هناك أزمة السوق فى الفترة القادمة خاصة مع حجم الإقبال على أراضى الاستثمار فى العاصمة الإدارية، ويتوقع حجم إقبال غير مسبوق على قطع الأراضى التى ستطرح للأفراد فى العاصمة الإدارية.

ويرى نهاد أن الاستثمار العقارى لا يزال الآمن والأفضل مقارنة بالاستثمار الصناعى والسياحى والزراعى وحتى المضاربة فى البورصة لأنها تحتاج محترفين فى هذا القطاع.