الخميس 13 يونيو 2024

انطلاق أولى فعاليات معسكرات «صديقة البيئة» في الإسكندرية بمشاركة أندية التطوع والجوالة

31-8-2018 | 17:55

انطلقت اليوم الجمعة أولى فعاليات معسكرات "صديقة البيئة" على مستوى الجمهورية بمشاركه شباب وفتيات أعضاء أندية التطوع والجوالة من المدينة الشبابية بالاسكندرية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

ويشمل برنامج المعسكر ندوات وورش عمل حول "تدوير المخلفات والاستفادة منها في سوق العمل"، وكيفية الحفاظ علي البيئة المحيطة، وذلك من خلال محاضرات وندوات، بالتعاون مع وزارة البيئة.

كما يتضمن البرنامج محاضرات حول "التنمية البشرية" يديرها الدكتور سمير غنيم، خبير التنمية البشرية في مصر، حيث يتحدث خلالها عن الانتماء والولاء وكيفية بناء الانسان الحديث في ضوء التطورات التي تحيط بالمجتمع.

وفي نفس السياق يحاضر من خلال المجلس القومي لحقوق الانسان متخصصين في "فهم وإدراك الشباب بحقوق الانسان"، والتي تسهم في الاحترام المتبادل بين افراد المجتمع والدولة.

ويتم تنفيذ يوم للخدمة العامة "مشروع تطوعي"، أثناء المعسكر، يقوم الشباب المشاركين في فعالياته بحملة نظافة ودهانات وتوعية الاهالي بالمنطقة، التي يتم فيها الحملة ، فيما تنظم الادارة علي هامش المعسكر يوم سياحي ترفيهمي لزيارة معالم المحافظة التي يقام فيها المعسكر.