الخميس 23 مايو 2024

جامعة الإسكندرية تعلن مواعيد إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد

1-9-2018 | 13:49

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، إن الوحدات العلاجية بكليات الجامعة ستبدأ في استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد لإجراء الكشف الطبي عليهم بداية من الأسبوع المقبل.


وأضاف الكردي - في بيان اليوم السبت - أن الجامعة تقوم بإعداد ملف صحي شامل لكل طالب يتم من خلاله متابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة، مشيرا إلى أن الكشف الطبي يشمل مسحاً لفيروس (سي) لجميع الطلاب الملتحقيـن بالجامعة، وسيتم تقديم العلاج لمن يثبت إصابته بالفيروس ومتابعة حالتـه حتى يتماثـل للشفـاء، وذلك في إطار الحملة القومية لمكافحة الفيروس.


بدوره، أوضح الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جميع الوحدات الطبية ومعامل التحاليل بكليات الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب لتوقيع الكشف الطبي عليهم وفق جدول زمني محدد.


وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبي بالوحدات العلاجية بالمجمع الطبي على طلاب كلية الطب من 9 إلى 13 سبتمبر، وعلى طلاب طب الأسنان من 16 إلى 20 سبتمبر، وعلى طلاب كلية الهندسة والفنون الجميلة والصيدلة من 8 إلى 13 سبتمبر، وكلية الزراعة بالشاطبي وزراعة (سابا باشا) والتمريض وكلية التربية النوعية ورياض الأطفال والدراسات الاقتصادية من 9 إلى 13 سبتمبر بالوحدات العلاجية بكلياتهم، وطلاب كلية العلوم من 11 إلى 13 سبتمبر، ويستكمل الكشف الطبي على جميع الطلاب الذين تخلفوا عن مواعيد الكشف السابقة ابتداء من يوم السبت 15 سبتمبر بمقر الوحدات العلاجية بكل كلية من الكليات السابقة.


وتستقبل الوحدات العلاجية بمجمع الكليات النظرية بـ(سوتير) طـلاب كليـة الطـب البيطـري من 15 سبتمبر إلى 16 من الشهر نفسه، والسياحة من 9 إلى 11 سبتمبر، وكلية التربية من 17 إلى 23 سبتمبر، والتجارة من 24 إلى 30 سبتمبر، والآداب من 1 أكتوبر إلى 8 أكتوبر، والحقوق من 13 أكتوبر إلى 18 أكتوبر.