الأحد 30 يونيو 2024

شرطة البوسنة توقف عملية تهريب 50 مهاجرا على متن قطار شحن

1-9-2018 | 19:41

تمكنت شرطة البوسنة من وقف عملية تهريب 50 مهاجرا (من جنسيات أفغانية، وإيرانية، وباكستانية) كانوا على متن قطار شحن ويحاولن الوصول إلى أوروبا من خلال العبور من صربيا ثم البوسنة في وقت متأخر من الليل.

وأوضحت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم /السبت/ - إن المهاجرين غير الشرعيين يحاولن الوصول من صربيا إلى البوسنة من خلال عبور نهر درينا (الذي يعد الخط الحدودي بين الدولتين)، مقابل دفعهم مبالغ مالية للمهربين تتراوح بين 250 و300 يورو لتمكينهم من القيام بهذا.

وتابعت الشرطة أنه في هذه المرة قام عدد من المهاجرين بالقفز من على متن القطار عند وصوله بالقرب من مدينة تقع على الحدود البوسنية، فيما لم تتمكن مجموعة أخرى منهم بالقيام بذلك وعادوا إلى صربيا.

وأشارت الشرطة إلى أن بعض هؤلاء المهاجرين يقصدون الشواطئ الصربية ويتظاهرون بأنهم سائحين ويقومون بالسباحة إلى الشواطئ البوسنية، ثم يقومون بالسير غربًا لمحاولة العبور إلى كرواتيا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

ورغم قيام الشرطة الكرواتية بزيادة الدوريات الحدودية وإعادة المهاجرين، إلا أنه لا يزال ما يقدر بنحو خمسة آلاف من المهاجرين تقطعت بهم السبل في البوسنة.

وأفادت السلطات البوسنية بأن المهاجرين وطالبي اللجوء، الذين يكون معظمهم من أفغانستان، وإيران، وسوريا، وباكستان، يصلون إلى صربيا عن طريق ألبانيا، والجبل الأسود.

    الاكثر قراءة