الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجوهري: إعادة هيكلة قطاع المحليات أهم المحاور التي تساهم في تحقيق سياسة «السيسي»

3-9-2018 | 23:06

قال النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتي بمحافظة الغربية، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن التغييرات التي حدثت في المحليات بالتزامن مع حركة المحافظين، ستكون البداية لطفرة حقيقية في التعامل مع قطاع المحليات الذي يعد أحد أهم القطاعات التي تلعب دورا كبيرا في مواجهة الفساد، حيث إنها كانت الباب الأكبر لقضايا الفساد في مصر. 


وأضاف الجوهري فى تصريحات له، أن الرئيس السيسي جعل العنوان الرئيسي لفترته الرئاسية الثانية بناء الإنسان المصرى وإعادة هيكلة قطاع المحليات، أهم المحاور التي تساهم في تحقيق سياسة السيسي تجاه بناء الإنسان وتجاه تحقيق احتياجات المواطنين.

 

وأشار نائب المصريين الأحرار إلى أن المحليات تتعلق بكافة التفاصيل التي تحسن مستوى معيشة المواطنين بداية من الرقابة على الأسعار والمواصلات العامة والخدمات الحيوية المهمة وانتهاءً بخلق وعي سياسي لدى المواطنين.


وأكد أن وجود قاعدة قوية في المحليات يعنى مواجهة الفساد في كافة القطاعات ويعنى رقابة على الأسعار والتموين، والبناء والاستثمار، وغيرها من القطاعات؛ لأن المحليات والأحياء هي البوابة الاساسية لإصلاح أو لفساد العديد من المشروعات.

 

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التنقية والتنقيح لقطاع المحليات، وهو ما بدا واضحا في كافة القضايا التي تم كشفها في الأشهر القليلة الماضية والتي أعقبها هذه الحركة الضخمة في التغييرات، لافتا أيضا إلى أن وجود قيادات شبابية فى حركة المحليات ومن نواب المحافظين الجدد يعنى أن هناك توجها واضحا بضخ دماء جديدة قادرة على إعادة البناء والهيكلة.