الأربعاء 15 مايو 2024

الانتهاء من المرحلة الأولى بكوبري طما العلوي بسوهاج

4-9-2018 | 12:00

أعلن محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، الانتهاء من المرحلة الأولى من محور كوبري طما العلوي على النيل بطول 6.8 كم، وجاهزيتها للافتتاح.

وقال المحافظ - في تصريحات اليوم الثلاثاء - "إنه لم يتبق سوى مرحلتين جاري العمل بهما".. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تشمل 6 كباري و8 أنفاق وكوبري علي النيل بطول 1.1 كم.

وأضاف الأنصاري "إن محور كوبري طما على النيل يوفر السيولة المرورية من شرق إلى غرب النيل، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة الخطط الاستثمارية بالمحافظة وتبلغ التكلفة الاجمالية للكوبري بمراحله الثلاث حوالي 1.55 مليار جنيه، موضحا أن المحور يربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربى بطول 40 كم وبعرض 21 مترا، مما يساهم في تنمية الحركة السياحية والاستثمارية بالمنطقة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وإتاحة فرص عمل جديدة.

وأكد الأنصاري بذل المزيد من الجهد لدعم الخطط الاستراتيجية للدولة للإصلاح على المدى البعيد بما يخدم مواطني وأهالي سوهاج، واستكمال وإقامة المشروعات القومية والتنموية والخدمية في أقصر وقت ممكن، وتحقيق رؤية مصر للتنمية الشاملة 2030، والإصلاح الجذري والمستدام لصالح مصر والأجيال القادمة.