الثلاثاء 11 يونيو 2024

ألمانيا تعتزم تعويض المثليين جنسيا

22-3-2017 | 19:35

وكالات

تعتزم الحكومة الألمانية تعويض المثليين والمثليات جنسيا، الذين مثلوا أمام القضاء في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بسبب توجههم الجنسي، حيث اعتمد مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء مسودة قانون بذلك تقدم بها وزير العدل هايكو ماس.

ومعلقا على هذه الخطوة، قال ماس، العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحكومي: "آن الأوان منذ زمن طويل لإعادة اعتبار الناس الذين مثلوا أمام المحكمة لمجرد كونهم مثليين جنسيا". وتطالب مسودة القانون بإلغاء الأحكام الصادرة ضد هؤلاء الأشخاص ورد اعتبارهم وتعويضهم ماليا. و كان وزير العدل الألماني هايكو ماس قد وعد في مايو الماضي بأن تعوض حكومته المثليين الجنسيين، الذين أدينوا وفقا للمادة 175 سيئة السمعة من القانون الجنائي الألماني.

وأوضح الوزير أنه سيتم إلغاء الأحكام الصادرة بهذا الشأن بحق أكثر من 50 ألف رجل، وإن الحكومة "ستأخذ في الاعتبار" في ذلك التقرير الذي أعده مركز مكافحة الاضطهاد التابع للحكومة الاتحادية.

ورأى ماس أن "الدولة قد ارتكبت جُرما لأنها صعبت الحياة على الكثير من الناس، لقد كانت المادة 175 مخالفة للدستور من البداية"، وأضاف: "الأحكام القديمة ظالمة، إنها تجرح وبأشد درجة كرامة كل مدان".