الإثنين 10 يونيو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

أخبار6-9-2018 | 13:13

وقعت اليوم مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لتعزيز التعاون بين الجانبين لتمويل البرامج والأنشطة الخاصة بتعزيز التجارة بين الدول العربية.

 

وقع المذكرة عن الجامعة السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية للجامعة العربية، وعن هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وذلك على هامش الدورة ال١٠٢ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي انطلقت اليوم بالجامعة العربية.

 

ودعا هاني سنبل - في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي - الدول وقع اليوم مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لتعزيز التعاون بين الجانبين لتمويل البرامج والأنشطة الخاصة بتعزيز التجارة بين الدول العربية.

 

وأضاف: نأمل في دعم الدول العربية لهذا البرنامج الذي يدعم النمو الاقتصادي بالدول العربية من خلال التجارة ، مشيرا إلى أن هناك سبع جهات مانحة ساهمت في هذا البرنامج.

 

وقال إن المؤسسة سوف تزود الدول العربية بوثيقة المرحلة الثانية للبرنامج.

 

وأشار إلى برنامج آخر للمؤسسة هو برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذي أطلق في عام ٢٠١٧ في المغرب لرفع مستوى التجارة بين الجانبين العربي والإفريقي .


    الاكثر قراءة